نظام غذائي للتخسيس في رمضان بطريقة آمنة

شهر رمضان قد أقترب وهو بمثابة فرصة رائعة للتخسيس والتخلص من الدهون والوزن الزائد، وذلك نظراً للامتناع فيه عن الطعام والشراب لفترة طويلة من اليوم، إلّا أنّه من الممكن ان يسبب الاكل بطريقة غير محسوبة بشكل عكسيّ والخروج من الشهر الكريم بوزن زائد بدلآ من التخلص منه، ويوجد الكثير من الأنظمة الغذائية للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد قي رمضان، ةفي هذه المقالة سنستعرض لكم نظام غذائي للتخسيس في رمضان بطريقة آمنة.

نصائح هامة قبل إتباع رجيم في رمضان

– اولآ يجب تجنب العصائر المحلاة والمصنعة وشرب العصائر الطازجة الطبيعية فقط بدون سكر، مثل عصير الجزر والبرتقال وغيرها.

-الابتعاد تماما عن تناول السحور قبل النوم مباشرة، فالوقت الصحي لتناول السحور هو قبل النوم بساعتين علي الأقل لتجنب ظهور دهون بالجسم.

-تناول الفواكه بالسحور وخاصة التفاح بقشرته يعطي شعور بالشبع أثناء الصيام، كما انه يساعد علي فقدان الوزن.

-استبدال حلويات رمضان الغنية بالدهون مثل الكنافة والقطايف والبسبوسة، بالحلويات منخفضة السعرات الحرارية مثل المهلبية والمشمشية، وذلك من اجل المساعدة في فقدان الوزن وكذلك للحماية من أمراض القلب واﻷوعية الدموية كما انها تخفض مستوي الكوليسترول في الدم.

-يجب ان تكون وجبة الافطار متوازنة وتحتوي علي جميع العناصر الغذائية، علي ان يكون نوع واحد من كل عنصر، فمثلآ نوع واحد من الكربوهيدرات مثل الأرز او المكرونة او البطاطس، وكذلك لابد ان تحتوي وجبة الافطار علي عنصر البروتين حتي يمد الجسم بجميع الأحماض اﻷمينية التي يحتاج اليها.

-من المفضل تناول الزبادي والفول المدمس في السحور حيث يساعد الزبادي في عملية الهضم، والفول يعطي شعور بالشبع طوال فترة الصيام كما انه يحتوي علي البروتين والمعادن والمواد الغذائية اللازمة للحفاظ علي اللياقة البدنية.

نظام غذائي للتخسيس في رمضان (رجيم رمضان)

يوجد العديد من الطرق من اجل اتباع نظام غذائي للتخسيس في رمضان من اجل الحصول علي وزن مثالي، فالرجيم في شهر رمضان يعتبر من افضل أنظمة الرجيم حيث ينقسم بين وجبه السحور ووجبة الافطار، حيث يمكن الالتزام بالوجبات المحددة وكمياتها من اجل انقاص الوزن في رمضان وكذلك المحافظة على رشاقة الجسم